يقوم القسم على ادارة الموارد البشرية في الكلية وفق قانون الخدمة المدنية وإصدار الأوامر الخاصة بالتعيين والتثبيت والعلاوات السنوية والترقية والإجازات وتنظيم سجلات الملاك والعمل على تحديثها بشكل مستمر وإجراء المعاملات التقاعدية ومتابعة الكتب الصادرة من ديوان الوقف السني والدوائر الأخرى والعمل على تطوير الملاك الإداري والتدريسي من خلال إشراكهم في الدورات التطويرية وتحديث الأضابير الشخصية بصورة مستمرة والعمل على اعتماد الأرشفة الالكترونية في حفظ البيانات.
• شعبة الإداريين
۱. ترفيع موظفي كليتنا من مستحقي الترفيع
2. منح العلاوات السنوية المستحقة لموظفي الكلية
3. مفاتحة وزارة المالية لتغير عناوين الموظفين الإداريين الحاصلين على الشهادات العليا الى عنوان تدريسي.
4. منح موظفي كليتنا من الاداريين كتب الشكر والقدم وتحديد الرواتب والعقوبات وحسب الاستحقاق
ه . مفاتحة مكتب معالي رئيس الديوان لغرض المصادقة على محاضر الترفيع ومحاضر احتساب الخدمة والفصل السياسي
٦. ترشيح موظفي الكلية ممن يستحقون الترفيع للإشتراك في الدورات الحتمية المقامة في ديوان الوقف السني / دائرة التخطيط والمتابعة / قسم التدريب والتطوير. 7. تحديث سجلات الموظفيين الإداريين والعمل وفق برنامج العلاوات والترفيعات الالكتروني ..
8 . احتساب الشهادات للموظفين الإداريين الحاصلين عليها حسب الضوابط والتعليمات
۹ تزويد موظفي كليتنا من الإداريين بكتب التأييد باستمرارية الخدمة الى كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية .
١٠ . أصدرا اوامر احتساب مخصصـ ات الموقع الجغرافي والمخصصات الفنية ومخصصات الخطورة حسب الاستحقاق وحسب الطلبات المقدمة من تدريسي وموظفي الكلية .۱۱. إصدار أوامر اللجان والايفادات والمخاطبات الخارجية
• شعبة شؤون التدريسيين :ــــ
1. ترویج معاملات الترفيع للسادة التدريسيين وتحرير أوامر ترفيعهم.
2. تحرير منح العلاوات للسادة التدريسيين طوال السنة.
3. منح كتب التاييد للسادة التدريسيين في مختلف الأغراض والى مختلف دوائر الدولة.
4. تحرير كتب الشكر للسادة التدريسيين الموجهة لهم من العمادة وتعزيز الموجهة لهـم خارج الكلية و تحرير أوامر منح القدم للمستحقين له من السادة التدريسيين وبما لا يزيد على (۳) ثلاث اشهر في السنة الواحدة.
5. احتساب شهادة الدكتوراه لمن يحصل عليها من السادة التدريسيين اثناء الخدمة.
6. ترويج معاملات منح الاجازات الدراسية والتفرغ الجزئي للسادة التدريسيين.
7. تحرير أوامر منح الاجازات بمختلف مسمياتها للسادة التدريسيين.
8- تحديث سجلات التدريسيين بإضافة اسماء ومعلومات المنقولة خدماتهم الى ملاك الكلي
والذين تم تغيير عناوين وظائفهم إلى وظائف تدريسية
9- متابعة صحة الصدور الوثائق الدراسية المقدمة من قبل السادة التدريسيين والاداريين.
• شعبة التقاعد :ـــــ
1. تحديث سجلات الاداريين والتدريسيين وادخال اسماء الموظفين والأساتذة
المنقولين الينا
٢- تحديث الالقاب العلمية للأساتذة وحسب ما ترد الينا من أوامر صادرة من قسم الشؤون
العلمية.
3. اجابات الاسئلة الواردة الينا من هيئة التقاعد الوطنية العامة وفروعها في كافة المحافظات.
4. انجاز معاملات تعويض المتضررين جراء العمليات الارهابية والحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية. ه انجاز معاملات ترقين القيد ( الوفاة ) وحسب الضوابط والتعليمات.
5- انجاز كافة المعاملات التقاعدية للسن القانوني وحسب الضوابط والتعليمات التي ترد الينا من هيئة التقاعد الوطنية ووزارة المالية والامانة العامة لمجلس الوزراء
• شعبة الملاك :ــ
۱- تأشير وادخال جميع المتغيرات التي تطرا على الملاك من تعيين واعادة تعيين وترفيع وتقاعد ونقل الخدمات
2. اعداد الملاك الشاغر والمشغول لتتم المناقشة والمطابقة مع وزارة المالية لغرض المصادقة على الملاك السنوي للكلية .
3- تامين الدرجات الوظيفية للتعيين واعادة التعيين والترفيعات
4- اجراء الحذف والاحداث للعناوين والدرجات الوظيفية لغرض تامين توفير الدرجات الوظيفية الخاصة بالترفيعات …
5. اعداد الملاك التخميني وتقديمة الى وزارة المالية عند طلب الوزارة ذلك ..
• شعبة الحفظ والارشفة:ـــ
١ – تنزيل البريد الصادر من قسم الموارد البشرية في الكمبيوتر حسب الارقام
و التواريخ.
٢- ترميز الأضابير لمنتسبي الكلية ( اداريين – تدريسيين).
3. تدقيق وترميز الأضابير للمنقولين الى الكلية.
4. تحويل أضابير الاداريين الى تدريسيين من الموظفين الحاصلين على شهادة الماجستير
5. ترميز البريد عن طريق الكمبيوتر للموظفين الاداريين والتدريسيين كل حسب رقم الاضبارة الخاصة به.
٦- حفظ البريد الخاص بالموظفين الاداريين والتدريسيين كل حسب رقم اضبارته الخاصة.
7. حفظ البريد الصادر من قسم الموارد البشرية بالأضابير العامة
8. تزويد اوليات الى شعب قسم الموارد البشرية والاقسام الأخرى.
۹ – استنساخ البريد الصادر من القسم.
• شعبة بنك المعلومات:ــــ
1. تحديث العنوان الوظيفي والدرجة الوظيفية للموظفين الذين تم استحصال موافقة وزارة المالية التدريسيين والاداريين
2. تحديث العلاوات السنوية لكافة الموظفيين
3. تأشير كافة متغيرات الموظفين في مكان العمل بين اقسام الكلية / التدريسيين والاداريين والعقود
4. تأشير الشهادة الحاصل عليها الموظفين اثناء الوظيفة / تدريسيين والاداريين
ه . تحديث الموظفين الحاصلين على الترقية العلمية / تدريسيين واداريين
٦. تأشير أسماء الموظفين الذين تم احالتهم الى التقاعد والترقين القيد / تدريسيين واداريين
7. تأشير انفكاك ومباشرة اجازات الطويلة والدراسية والامومة / تدريسيين
واداريين والعقود
8. تحديث أسماء الموظفين الذي تم تكليفهم بالمنصب وانهاء التكليف / تدريسيين اداريين وعقود
9. اضافة الموظفين المنقولين الى الكلية في البرنامج تدريسيين واداريين
١٠ . تدقيق الاسماء الواردة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهيئة التقاعد الوطنية في التدقيق المتقاطع للموظفين