arenfrestr

نبذة عن قسم اصول الدين في الانبار

 تأسس قسم اصول الدين في الانبار عام 2000- 2001م. وكانت تسميته بداية فتح القسم ( قسم علوم القرآن) ثم تم تحويل القسم الى (أصول الدين) عام 2003-2004م بموجب القرار الصادر من مجلس الكلية الموقر.

عنى القسم بتدريس القرآن الكريم تفسيراً وحفظاً ولغةً وتجويداً وعلوماً ، والحديث النبوي الشريف شرحاً وحفظاً ومنهاجاً وعلوماً مع تدريس المواد الاخرى في (العقيدة ، الفقه وأصوله، اللغة الانجليزية ، الحاسبة، المنطق، الاديان، الفرق، منهج البحث، الاعجاز القرآني، علم النفس، القياس والتقويم، المشاهدة والتطبيق، طرائق التدريس) تدرج القسم في تطوره ورقيّه فتخرج منه طلبة على دفعات بدأت الدفعة الاولى 2003-2004 ووصل الى الدفعة السادسة عشر دفعة عام 2018/2019م. ولازال القسم مستمراً بالدراسة لرفد مرحلتي الماجستير والدكتوراه بالتخصصات الدقيقة.

 اسباب فتح القسم

  اولا: رفد المجتمع بالموارد البشرية المختصة بإيصال شريعة الله تعالى الى الناس الذين هم بأمس الحاجه الى توجيه شريعتهم ومعرفه الدين الاسلامي الذي بعث به الرحمة المهداة لإنقاذ البشرية جمعاء، وان يكون مخرجات القسم من حمله الشهادات المختلفة مدرسين واساتذة في التربية والتعليم وأئمة وخطباء ودعاة في المساجد.

 ثانيا: إكمال حلقه التعليم في البكالوريوس بعد مراحل التعليم من الابتدائية والمتوسطة والإعدادية وصولا الى الكلية في اكمال البكالوريوس، ويكون قبول الطلبة في القسم من المدارس الاسلامية التابعة الى التعليم الاسلامي والثانويات التابعة للتربية والتعليم من خريجي العلمي (الاحيائي والتطبيقي) والادبي.  

وصف البرنامج الأكاديمي لقسم أصول الدين

نشاطات الأقسام العلمية

عنوان الكلية

 

العراق - بغداد - الأعظمية/ السبع أبكار

هاتف: 009647400152200

ص ب: 72003

البريد الالكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.